منتديات المدية للعلوم والثقـــــــــــــافة
كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامك لنا

منتديات المدية للعلوم والثقـــــــــــــافة

منتدى الطلبة مقرر و حلول نموذجية لكافة التخصصات
 
الرئيسيةدخولالتسجيلالبوابةشارك منتديات المدية للعلوم و الثقافةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـث
تتبع أسعار السيارات بشكل خاص
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
خواطر_ودرر_النابلسي_
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
Abbdenour
 
إعلانات تجارية



شاطر | 
 

 مسابقة توظيف الأساتذة 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Aya2016
رئيس هيئة الإشراف
مراقب
مستشار المنتدى
avatar

المساهمات : 65
نقاط : 28855
السٌّمعَة : 33
تاريخ التسجيل : 11/02/2017
الموقع : https://www.ouedkniss.com/plus/?wilaya=%2Cmedea

مُساهمةموضوع: مسابقة توظيف الأساتذة 2017    11/4/2017, 16:59

وزارة التربية لم تحدد بعد عدد المناصب المفتوحة
كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط عن التاريخ الرسمي لإجراء مسابقة جديدة لتوظيف الأساتذة في قطاع التربية والتي ستضم جميع المواد والتخصصات وفي كافة الأطوار الثلاثة، ابتدائي، متوسط وثانوي، وأكدت الوزيرة أنها اختارت تاريخ 29 من شهر جوان المقبل لإجراء المسابقة.

وأوضحت نورية بن غبريط أنه سيتم إعادة فتح الأرضية الرقمية للتوظيف ابتداء من 17 أفريل 2017، ليتمكن جميع خريجي الجامعات والمدارس العليا للأساتذة من التسجيل، أما إجراء مسابقة التوظيف على أساس الاختبارات الكتابية قالت بن غبريط عبر صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” و”تويتر” أنها ستكون يوم 29 جوان 2017، تحضيرا للدخول المدرسي 2017-2018. ولم تشر الوزيرة إلى عدد المناصب التي سيتم فتحها خلال المسابقة المقبلة، وأشارت في تصريح لها الأسبوع الماضي إلى أن عدد المناصب المفتوحة لهذه المسابقة “لم يحدد بعد”، مؤكدة أن الوزارة ستواصل استغلال القوائم الاحتياطية في التوظيف إلى جانب الاعتماد على هذه المسابقة.
وأضافت نورية بن غبريط في سياق ذي صلة أن قطاعها سيعتمد على نظرة شاملة في تحديد المناصب بحيث سيتم إدراج المناصب الشاغرة بعد استفادة أصحابها من التقاعد في عملية التوظيف.
وسبق أن دعت نقابات التربية الوزيرة إلى الرفع من عدد المناصب التي سيتم فتحها خلال مسابقة التوظيف القادمة، مقارنة بالسنوات الماضية، والتي لم تتجاوز 28 ألف منصب، وأحصت النقابات خلال السنة الدراسية الجارية أزيد من 100 ألف منصب شاغر في فئة الأساتذة، بسبب الإحالات الكثيرة للتقاعد النسبي، مشيرة إلى أن توظيف الوزارة خلال مسابقة التوظيف المقبلة والتي يتم إجراؤها أواخر شهر جوان المقبل في الأطوار التعليمية الثلاثة، والذي حسب تصريحات الوزيرة نورية بن غبريط لا يتعدى 6 آلاف منصب عدد غير كاف ولن يلبي احتياجات القطاعات، رغم استمرار الوصاية في استغلال القوائم الاحتياطية إلى غاية سنة 2018.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسابقة توظيف الأساتذة 2017
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المدية للعلوم والثقـــــــــــــافة :: شؤون تعليميــــــــــة :: التعليم الإبتدائي :: انشغالات مديري ومعلمي التربية-
انتقل الى: